حلويات سهلة وسريعة

تعرفي على طرق عمل حلويات سهلة وسريعة يمكنك تحضيرها

مع اقتراب المناسبات تجد العديد من الأشخاص يبحثون عن أفضل طرق تحضير حلويات سهلة وسريعة في البيت لاكرام ضيوفهم. وتقديمها بأجمل الأشكال وأرقاها، وإليك هذه المدونة المقدمة من متجر حلويات اللزينة أرقى حلويات المملكة، اسم عريق في عالم الحلويات. وعنوان أجود أنواع الحلويات الشامية والتركية والغربية. وإليك هنا أشهر هذه التشكيلات وأكثرها سهولة.

أشهر حلويات سهلة وسريعة التحضير تعرف عليها

حلويات سهلة وسريعة

دائما ما تكون الحلويات السهلة والسريعة هي طلب الكثير من الأشخاص حيث تجد العديد من الناس يبحثون عن طرق تحضيرها وتزيينها. فهي غير مكلفة ولا تحتاج لفرن وهذه مناسبة كثيراً للسيدة العاملة التي لا تملك الوقت الكافي لتحضيرها في البيت. مقارنة بالحلويات التي تحتاج لوقت طويل وجهد كبير في تحضيرها. فالحلويات السهلة والسريعة من الوصفات اللذيذة التي يتم تحضيرها بمكونات بسيطة ويحبها الأصدقاء وجميع أفراد العائلة وخاصة الأطفال منهم. مثل التشيز كيك، والكب كيك البارد الذي يعشقه الكثير دون استثناء.

لا يخلو أي منزل من الحلويات سواء كان هذا في المناسبات العامة أو المناسبات الخاصة، وخاصة أنها تمد الجسم بطاقة كبيرة. ولكن دائماً ما تقع سيدات البيوت في حيرة من أمرهن وقت تحضيرهن لأكثر أنواع الحلويات السهلة والسريعة، خصوصاً وإن غالبية الأصناف تحتاج للكثير من الوقت والجهد. لذلك لا تقلقي عزيزتي. وتابعينا في هذه المدونة لتتعرفي على أشهر حلويات سهلة وسريعة يمكنك تحضيرها في المنزل، لتتباهى بها أمام ضيوفك.

أشهر طرق تحضير حلويات سهلة وسريعة من المنزل

من المؤكد أنك من بعد هذه المقدمة تبحثين عن طرق تحضير الحلويات السهلة والسريعة في منزلك المتواضع، إليك أشهر هذه الطرق:

حلويات سهلة وسريعة

  • حلوى العيش الفينو

جميعنا لدينا العيش الفينو في منازلنا، لذا يمكننا تطبيق مثل هذه الطريقة بكل سهولة، وتحضير ألذ أنواع الحلويات السهلة والسريعة الشهية لضيوفنا. فكل ما عليك هو تجهيز عدد من الفينو وتقطيعه لأجزاء ثم تحميصها جيداً، وتقليبها في شربات الحلوى. وبعدها ضعيها في طبق عالي الحواف أو صينية وزينيه بالكريمة أو الشوكولاتة.

  • كيك بوبس

ومثل هذا النوع من الحلويات السهلة والسريعة يمكنك تحضيره من بقايا الكيك الجاهز، وضعي بعضاً من صوص الشوكولاتة وعملها مثل الكرات. وتقديمها بشكل شهي لضيوفك مع بعضاً من رشات جوز الهند والسمسم. كما يمكنك عزيزتي وضعها في كاسات بالتساوي وتزيينها بصوص الشوكولاتة البيضاء أو البنية، وإضافة الفاكهة أو المكسرات إليها وجهزيها للتقديم.

  • أكواب تشيز كيك

يمكنك تحضير مثل هذه الطريقة من خلال فرم البسكويت الناعم، وتوزيعه على أكواب بالتساوي واسكبي عليه بعضاً من الجبنة القريش والكريمة. وبعضاً من العسل الأبيض، ثم زيني الأكواب بصوص المربى وجهزيها لأسرتك.

  • مهلبية البرتقال

المهلبية تعتبر ملكة الحلويات السهلة والسريعة التي يمكنك تحضيرها في أقل من نصف ساعة، ولكنها تحتاج لبعضاً من التجديد. إذ يمكنك إدخال الفواكه في تحضيرها بدلاً من الحليب، وزينيها بالزبيب وجوز الهند وقدميها لضيوفك.

  • حلوى الرقاق بالحليب

حلويات سهلة

طريقة التحضير تعتمد على توفر الرقاق الأبيض في منزلك، ويمكنك استخدامه في تحضير الحلوى السريعة والشهية والتي تشبه كثيراً أم علي. سخني الحليب جيداً على النار، وضعي بعضاً من قطع الرقاق بداخلها وأضيفي رشات جوز الهند وبعضاً من الزبيب. وتمتعي بألذ حلويات سهلة وسريعة التحضير في المنزل. ويمكنك وضعها في صينية ووضعها في الفرن لتحصلي على اللون الذهبي.

حلويات سهلة وسريعة التحضير تعرفي عليها

والآن قد أصبح بإمكانك تحضير ألذ الحلويات بسهولة وبساطة بعد قراءتك لمدونتنا هذه، وذلك لأننا وفرنا لك أشهر الأصناف والتشكيلات المتنوعة للحلويات السهلة والسريعة في السطور التالية:

  • السينابون

هذه الحلويات الراقية واللذيذة تتفوق فيها نكهة القرفة على باقي المكونات، وتتميز مثل هذه المخبوزات بطعم الحشوة المميزة من الشوكولاتة بداخلها والتي تغطيها. ويقدم حلى السينابون بجانب مشروب الشوكولاتة الساخنة أو الكابتشينو برغوته المميزة.

  • الجيلي بالكريمة

محل حلويات سهلة

احصلي على ألذ الحلويات السهلة والسريعة من حلويات اللازينة الأشهر في السعودية في مجال تحضير وبيع الحلويات المستوردة اللذيذة. وإن كنتي تبحثي عن طريقة الجيلي بالكريمة فيمكنك أن تحضيرها بكل سهولة عن طريق إضافة بعضاً من البسكويت في كاسات أو أطباق وسكب خليط الماء والجيلي. مع فرم بعضاً من البسكويت على وجهها ووضعها في الثلاجة، لتستمتعي بألذ طبق جلي بالبسكويت.

  • ايس كريم التوفي

لا أحد منا لا يعشق الآيس كريم، وخاصة لو توفر بنكهة التوفي، ويمكنك تحضيرها بكل سهولة خلال 25 دقيقة فقط، وشاركيها مع العائلة بجانب بعضاً من الفاوندان أو البراونيز.

  • البيتي فور

بعضاً من البتيفور لا يحتاج للكثير من الوقت في التحضير، فهو من ألذ الحلويات السهلة والسريعة التي يمكنك تحضيرها خلال 15 دقيقة لا غير. أي كأنك تحضرين كوباً من القهوة، والبتيفور من المخبوزات الفرنسية المميزة التي تُقدم في المناسبات عادة، مثل عيد الأضحى أو أعياد الميلاد.

  • البقلاوة

من المؤكد بأن شرب كوب من القهوة الساخنة لا يحلو إلا بوجود بعضاً من البقلاوة اللذيذة، وكما هو معروف البقلاوة هي من الحلويات العربية اللذيذة. أعديها في 30 دقيقة فقط بحشوات متعددة، مثل الفستق الحلبي وعين الجمل، وغيرها من الحشوات، وشاركيها مع الضيوف بجانب القهوة العربية أو الشاي بالحبهان.

3 وصفات سهلة وسريعة من الحلويات الساخنة

إن كنت تبحثين عن ألذ الوصفات من الحلويات السهلة والسريعة فإليك هنا أفضل وصفات الحلويات الساخنة اللذيذة والسهلة:

حلويات السهلة

  • بسكويت زبدة الفول السوداني

يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال خفق السكر البني مع نصف كوب من زبدة الفول السوداني ونصف كوب من الزيت النباتي، واضافة بيضتين. ومزجهما جيداً مع نصف كوب من الحليب، وإضافة نصف كوب من الدقيق للخليط. وأفرغي الخليط بصينية الخبز وقومي بتزيينها بالفول السوداني، وأدخليها في الفرن المُحمى على درجة حرارة 350، لمدة 20 دقيقة.

  • كعكة التفاح

يمكنك تحضير مثل هذه الحلويات السهلة والسريعة من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من السكر، وملعقة صغيرة من القرفة. ودعيه جانباً لمدة ساعة، وفي وعاء آخر اخفقي ثلثي كوب من الزبدة الطرية بإضافة كوب من السكر إليها. وأضيفي 4 بيضات تدريجياً مع الخفق المستمر، وأضيفي ملعقة صغيرة من الفانيلا. وكوبان من الطحين، مع رشة من الملح، وامزجيهم جيداً. ويمكنك إضافة قطع التفاح للخليط ووزعيها بالتساوي، وأفرغي الخليط في صينية خبز مدهونة على درجة حرارة 150 مئوية لمدة نصف ساعة أو حتى تنضج ثم قدميها وهي باردة.

  • كوكيز جوز الهند

الحلويات السهلة والسريعة

تحضير كوكيز الشوكولاتة بجوز الهند يتم بالطريقة التالية: خفق نصف كوب من دقيق جوز الهند مع كوب وربع من الكاكاو المر. وإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وربع ملعقة من الملح وخلطهم جيداً ثم تضعي الخليط جانباً. وفي وعاء آخر اخفقي كوباً من الزبدة الطرية مع ربع كوب من السكر. مع 4 بيضات ونصف ملعقة صغيرة من مستخلص اللوز ومزجهما بشكل جيد. وأضيفي ثلث كوب من اللوز المفروم الخشن، وثلث كوب من رقائق الشوكولاتة. وقلبيها جيداً وأفرغي هذا الخليط في صينية مدهونة وضعيها في الفرن المُحمى مسبقاً على درجة 170 لمدة 25 دقيقة.

أهم النصائح لتحضير الحلويات السهلة والسريعة

  • احصلي على القوام الهش عبر خفق السكر والبيض معاً.
  • أضيفي الإسبريسو والفانيلا لخليط الكعكات لتعززي من نكهتها.
  • واستخدمي القياس بالأوزان بدلاً من الأكواب حتى تقللي من الفوضى.
  • ولمعرفة نضوج الكيك يمكنك الضغط عليه بدلاً من استخدام العود أو السكين.
  • وتحققي من درجة حرارة الفرن مسبقاً لتحصلي على أفضل النتائج.

في الختام كانت هذه المدونة مقدمة من حلويات اللازينة الاسم العريق في صناعة ألذ الحلويات. لتتعرفي على حلويات لذيذة بأصناف وتشكيلات متنوعة من الحلويات الشامية والتركية والغربية، و تستمتعي بألذ النكهات من حلويات ذات مذاق حلو يسافر بخيالك لأبعد الحدود. حلويات اللازينة مذاق يجمع بين الأصالة والتاريخ والمذاق المميز للأصناف العربية والتركية والغربية لاستحسان كافة الأذواق. ويمكنكم طلب كافة الأصناف والتشكيلات.