أفضل محل ضيافة في الرياض

أفضل محل ضيافة في الرياض

أكثر ما تشتهر به المائدة السعودية طبق الحلويات اللذيذ الذي يميل إليه الكثير من الأشخاص فالحلويات تعدل المزاج وتغير النفسية للأفضل، وهنا يأتي دور أفضل محل ضيافة في الرياض أو السعودية بشكل عام في توفير أجود وأرقى أصناف وتشكيلات الحلويات العربية والتركية والأوروبية المستوردة والشعبية. أفضل محل حلويات في الرياض سيمنحك العديد من أشكال البقلاوة الفاخرة والشوكولا السويسرية والأمريكية الأكثر لذاذة وطيابة. وإليك هذه المدونة لنتعرف أكثر على أفضل محل ضيافة في الرياض وفي المملكة عامة، فتابع معي السطور القادمة.

إليك أشهر الحلويات لدى أفضل محل ضيافة

الضيافة طبع يتوارثه جيل بعد جيل في السعودية فهو معروف عنهم أنهم أهل الجود والكرم، ولعل أهم طبق للترحيب بالضيوف هو الحلى. ويزداد الطلب على كافة أنواع الحلة في شهر رمضان والأعياد والمناسبات المختلفة. وأفضل محل ضيافة في الرياض هو الأكثر خبرة في توفير أجود أنواع الحلويات وأكثرها طيابة ولذاذة، متجر حلويات اللازينة أفضل محل ضيافة في الرياض يوفر لك تشكيلة واسعة من البقلاوة والبسبوسة والمعصوبة وحلويات التمر والمعمول والكنافة والكثير من الأنواع.

وإليك أشهر الحلويات التي يقدمها أفضل محل ضيافة في السعودية

تعرف على أكثر الحلويات السعودية الشعبية لدى أفضل محل حلويات

محل ضيافة في الرياض

  • الكليجة

من ألذ الحلويات الشعبية القديمة التي يفضلها الكثير من السعوديين ويتم اعدادها في الكثير من المناطق من المملكة العربية السعودية. وهي مميزة بطعم القرفة اللذيذة، كما يتم اعدادها بمذاق الزنجبيل والهيل والليمون الأسود المطحون، وتقدم عادة مع القهوة السعودية الأصيلة.

  • اللقيمات

أحد الحلويات الشعبية المشهورة في السعودية والوطن العربي، وفي كل منطقة يتم صناعتها بطريقة خاصة بها. ويكثر اعدادها خاصة في شهر رمضان الكريم، وهي أحد الحلويات السعودية الرمضانية.

  • العصيدة

من أشهر الحلويات التقليدية في السعودية، ولها شعبية كبيرة بين السكان، كما أنها تتوفر في العديد من المتاجر التقليدية، وتباع العصيدة كغيرها من الحلويات والأطعمة الأخرى.

  • الحنيني

تعتبر من أشهى الحلويات السعودية وأكثر أطباق الحلويات السعودية تميزاً بمذاقها الحلو اللذيذ، كما أنها تتميز بسهولة تحضيرها، وهي من أشهر الحلويات السعودية الرمضانية.

  • المهلبية

محل ضيافة

من الحلويات المميزة والتي تشتهر بها الكثير من الدول العربية، فقد يقوم البعض منهم باعدادها بطعم الهيل الطاغي، وتتميز بسهولة التحضير والاعداد في كافة الأوقات والمناسبات، وكذلك هي حلوى رمضانية مميزة.

  • لقمة القاضي

لقمة القاضي من الشعبية المشهورة في السعودية، ويطلقون عليها اسم اللقيمات، وهي من الحلويات الأساسية في غالبية مناطق السعودية. اللقيمات عبارة عن عجين مخمر ومقلي في الزيت مغموس بالقطر.

  • القطايف

القطايف أشهر الحلويات الرمضانية والاكثر لذة وخاصة في شهر رمضان المبارك، فهي اكثر أصناف الحلويات تميزاً وتذوقا  في شهر رمضان. وتكون عادة محشوة بالمكسرات والقشطة، وتقدم طازجة أو مقلية أو مشوية لتتمتع بمذاقها المقرمش الحلو الشهي .

  • المصابيب 

المراصيع أو المصابيب من أكثر الأكلات الشعبية السعودية، وسميت بذلك لأنها تصب في الصاج، وتتكون من رقائق الخبز والدقيق الأسمر. ويرش عليها السكر الناعم أو حبة البركة السوداء، ويمكن اضافة القشطة والمكسرات عليها وذلك بحسب الرغبة.

أشهر أسماء الحلويات المستوردة من أمريكا

إن كنت من محبي الحلويات المستوردة وخاصة الأمريكية، فإليك أشهر أنواع الحلويات الأمريكية المستوردة المتوفرة لدى حلويات اللازينة:

حلويات مستوردة

  • ديلايتس كريمة من نوع الشوكولاتة البيضاء.
  • زبدة الفول السوداني من النوع الكرنشي الخشنة، من الولايان المتحدة.
  • ستاريكنج لولي بوب من نوع الحلاوة المصاص، ومفرقعة بنكهة الكولا.
  • كت كات حلويات ارنب مستورد
  • شكولاتة كيندر 8 اصابع.
  • كادبوري مزيج من الشوكولاتة مع العسل.
  • لونغ شيبس حلويات بنكهة الجبنة الأوروبية.

بعد أن تعرفنا على أشهر الحلويات الشعبية والمستوردة لدة أفضل محل ضيافة في الرياض والسعودية، من الضروري أن نتحدث عن الحلويات التركية. إذ هي من أشهر أنواع الحلويات وأكثرها انتشاراً في العالم وخاصة البقلاوة التركية.

تعرف على تشكيلة الحلويات التركية لدى أفضل محل ضيافة

تعد البقلاوة والحلقوم  والكنافة من أشهر الحلويات التي يتم تذوقها في تركيا، إذ يُقبل عليها الكثير من السياح في تركيا. ولكن نحن في متجر حلويات اللازينة أفضل محل ضيافة بالرياض قد اختصرنا عليك المسافات وجلبنا لك الطعم الأصلي بأفضل بقلاوة وحلقوم تركي يمكنك تذوقه لتلتقط أنفاسك بعد كل قضمة. نوفر لك في متحر حلويات اللازينة أرقى وأجود أصناف الحلويات التركية المستوردة، لتتمتع بمذاقها الشهي الطيب.

والجدير بالذكر بان الحلويات التركية المشهورة كثيرة، وعديدة وكل شخص يفضل نوع عن الآخر، لذلك إليك أهم هذه الأنواع:

تشكيلة حلويات

  • البقلاوة التركية Baklava

من أشهر الحلويات التركية وأكثرها طلباً وانتشاراً حول العالم، وهي مميزة بصناعتها التي يتم توارثها عبر الأجيال وتطورت مع الوقت. وأكثر ما يجعلها لذيذة هو طبقاتها المقرمشة والحشوات الغنية بأنواع المكسرات المختلفة، وشكلها الجذاب ويمكن تزيينها بالكثير من الأصناف من الكريمة والبوظة العربية والكثير من الحشوات اللذيذة.

ويجدر الإشارة بأن العديد من الأشخاص يحبون حشوات البقلاوة بالفستق والجوز والبندق، والعديد من النكهات، ويعتبر أفضل محل ضيافة في السعودية متجر حلويات اللازينة عنوانك الأول والأخير للحلويات التركية الأصلية اللذيذة والشهية.

  • الحلقوم التركي  Lokum

الحلقوم أو راحة الحلقوم كما هو معروف في الكثير من الدول العربية ويسمى بالملبن، ويعتبر من أقدم وأشهر أنواع الحلويات التركية والأكثر انتشاراً في الدول العربية وقد انتشرت أيضاً في الدول الأوروبية، وتسمى بالبهجة التركية أو الحلوى التركية. وعادة يتم صناعة الحلقوم من الهلام والنشا والسكر. كما يضاف إليها يسعدك كالفستق والقرفة. وتعتبر العلامة التجارية حافظ مصطفى من أشهر من يقدم الحلقوم التركي العريق.

  • الكنافة التركية Künefe

محل حلويات

هي صديقة السفرة العربية وخاصة في رمضان، والكنافة التركية لذيذة وقد أخذت موقعها في قائمة ألذ الحلويات وأشهاها. فهي تتميز بطعمها اللزيز ومكوناتها المشبهة التي تلم الجو العائلي الذي ارتبط بها. وتصنع الكنافة التركية من النشا مضافاً إليها بعض السمن والسكر والمكسرات، ويدخل في تحضيرها من مكونات داخلة فيها، والكنافة هي عجينة ناعمة. وهناك الكنافة الخشنة تكون كمية السمن المستخدم فيها بشكل أكبر. وفي المقابل هناك الكنافة المبرومة بأعواد الشعيرية وهي المستخدمة في تكوينها.

في الختام أفضل محل ضيافة في السعودية متجر حلويات اللازينة يقدم لك تشكيلة واسعة من الحلويات العربية والتركية والأوروبية الأكثر لذاذة وطيابة. حلويات اللازينة يقدم إليك العديد من أصناف الحلويات اللذيذة والشهية الشعبية والمستوردة. كما يمكنك طلبها من متجر حلويات اللازينة عنوانك الأصيل لألذ أنواع الحلى وأطيبها.